منتديات ذكريآآآت


 
الرئيسيةمركز تحميل الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فلسفة المصائب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيبة أبوها
مشرفــــ ـآلادبي ــــة
مشرفــــ ـآلادبي ــــة
avatar

عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: فلسفة المصائب   الجمعة فبراير 03, 2012 12:23 am

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته


حكم راقت لي اتمنى أن تعجبكم



يقول شكسبير

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز.

إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب.

ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى).



************ ********* ********* **

احباط المصادفات*

قال معن بن أوس المزني:

فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنان

أعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني

وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني

************ ********* ********* ***

نصف الكأس



يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

يقول حكيم فارسي:

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.

ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..



************ ********* ******

فلسفة المال

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال.

يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله.

يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...

إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل.



************ ********* ********* ***

مراعاة النفوس



النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..

ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار.



************ ********* ********* *****

مفهومات مصححة

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور.

نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!

الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه النفوس العظيمة.

يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!

يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..

يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع!!!

يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!

من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!



************ ********* ********* ********* **

مقاييس حادة

يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها..

مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثلهالهدف:

أصعب الصعاب اتخاذ القرار...

إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!

يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!



************ ********* ***

إجابات مسكتة

قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :

(اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).



قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:

(والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه..)



منــــــــــــــــــــــــــقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برائـــة طفلـــهـ
مديـــ ـآلمنتدى ـآ ـــرة
مديـــ ـآلمنتدى ـآ ـــرة
avatar

عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 01/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   الأربعاء فبراير 15, 2012 5:00 am

طرح رائع



يسلمووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zekryaaat8.forumarabia.com
 
فلسفة المصائب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ذكريآآآت :: القسم الاجتماعي :: مواضيع عامة-
انتقل الى: