منتديات ذكريآآآت


 
الرئيسيةمركز تحميل الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأرصاد تتوقع استمرار الغبار لصباح الغد.. وتدني الرؤية لأقل من كيلومتر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ألمآآآسة حسآآآسة
مشرفــــ ـآلانمي ــــة
مشرفــــ ـآلانمي ــــة
avatar

عدد المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 01/02/2012

مُساهمةموضوع: الأرصاد تتوقع استمرار الغبار لصباح الغد.. وتدني الرؤية لأقل من كيلومتر   الثلاثاء مارس 20, 2012 9:43 pm



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تنبيهات نُشرت على موقع النظام الآلي للإنذار المبكر، استمرار موجة الغبار التي تشهدها غالبية مناطق السعودية منذ مطلع الأسبوع الجاري، وتأثيراتها على مناطق مكة المكرمة ونجران والباحة وعسير والمدينة المنورة حتى التاسعة من صباح غد الثلاثاء، مشيرة إلى أن تأثيرات الغبار ستتسبب في تدني درجة الرؤية الأفقية لأقل من ١٠٠٠ متر في هذه المناطق.

وتوقعت في تنبيهات أخرى أن تكون الموجة أقل تأثيراً على مناطق الرياض والشرقية وحائل وتبوك والقصيم والجوف والحدود الشمالية، حيث ستتراوح درجات الرؤية بين ٢-٣ كيلومترات، فيما ينتهي التنبيه بالمنطقة الشرقية الثالثة فجراً، وفي غالبية المناطق التاسعة صباحاً.

وواصلت موجة الغبار تأثيراتها على أجواء المملكة اليوم الاثنين، بعدما ضربت السبت الحدود الشمالية الشرقية، ثم المنطقة الشرقية، والرياض والقصيم والمناطق الغربية والجنوبية والشمالية على التوالي؛ ما تسبب في تعطيل وتعليق الدراسة في غالبية مناطق السعودية يومي الأحد والاثنين، حيث اقتصر تعليق الدراسة يوم الأحد على مدارس التعليم العام بمنطقة الرياض، قبل أن يشمل اليوم الاثنين غالبية المناطق ومنها الشرقية والقصيم والغربية والشمالية والجنوبية والغربية.

مدارس هذه المناطق، خلت اليوم الاثنين من طلابها، وتزايد أعداد مراجعي المستشفيات، فيما خفت حركة السير على طرقات المدن، وشهدت الطرقات الرئيسية السريعة عرقلة في بعض المواقع نتيجة تدني مستوى الرؤية التي وصلت إلى أقل من ١٠٠٠ متر.

كما تسببت موجة الغبار اليوم في تأجيل عدد من رحلات الطيران في بيشة ونجران، وتأخير رحلات في مطارات الباحة، والطائف، وعرعر.

دمتم بود



++++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأرصاد تتوقع استمرار الغبار لصباح الغد.. وتدني الرؤية لأقل من كيلومتر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ذكريآآآت :: القسم الاجتماعي :: أخبار عامة-
انتقل الى: